أفضل 13 موقع مجرب لتحميل روابط iptv مجانية - IPTV مجاني

مواقع تقدم راوابط الايبي تيفي مجانية - أفضل IPTV وm3u iptv مجانية ومحدثة


أصبح IPTV المجاني أكثر ما يبحث عنه المستخدمين حول العالم، نظرا لأن ثمن شراء السيرفرات باهظة جداً. سنقدم لك أفضل المواقع للحصول على IPTV وiptv m3u مجانية وسريعة، للإستمتاع بمشاهدة قنوات التلفزيون عبر الأنترنت ip.

إذا كنت تبحث عن أفضل IPTV وm3u iptv مجانية ومحدثة، فستجد أفضل المواقع على الانترنت لسنة 2021 من خلال موقعنا أسفل الموضوع.

أصبح IPTV المجاني أكثر ما يبحث عنه المستخدمين حول العالم، نظرا لأثمنته الباهظة. سنقدم لك أفضل المواقع للحصول على IPTV وiptv m3u مجانية وسريعة، للإستمتاع بمشاهدة قنوات التلفزيون عبر الأنترنت ip.
أفضل مواقع IPTV 2021 مجانية متجدد يوميا | أقوى سيرفرات وقوائم Xtreme , iptv , m3u 

مواقع تقدم أحدث سيرفرات Xtreme وiptv وm3u iptv متجددة بإستمرار، ستجد قوائم تشغيل iptv وm3u مجانية لأي جهاز، مثل : Android وMacBook pro وiPad وiPhone وpc وKodi وRoku وLinux وغيرها.

15 مواقع IPTV مجاني وm3u iptv  ومتجددة على مدار اليوم. وتعمل على جميع الأجهزة، لمشاهدة كل القنوات الرياضية والأفلام والبرامج الترفيهية والانمي على أجهزة الكمبيوتر، الأندرويد، وأجهزة الرسيفر.

ما هو IPTV؟


يشير IPTV إلى تلفزيون بروتوكول قائم على الإنترنت حيث يتم استخدام الإنترنت لتقديم برامج تلفزيونية ومقاطع فيديو إما مباشرة أو حسب الطلب. IPTV هو نظام يتم تقديم خدمة التلفزيون الرقمي للمشترك من خلال تقنية بروتوكول الإنترنت عبر وسيط النطاق العريض أو اتصال الإنترنت.

إنه يختلف قليلاً عن الفيديو الرقمي الذي يصل إليه ملايين المستخدمين على مواقع أو تطبيقات مثل YouTube أو Netflix، لكنه يشترك في قدر كبير من نفس الطبيعة المنتشرة في كل مكان. على عكس اتصال الكابل أو الأقمار الصناعية القياسي، يمكن لأجهزة التلفزيون المتعددة IPTV استخدام اشتراك واحد داخل المنزل.

يمنح IPTV المشاهدين ميزة وراحة إضافية تتمثل في القدرة على اختيار البرنامج الذي يرغبون في مشاهدته متى وأينما كانوا يرغبون في مشاهدته بصرف النظر عن ضبط أي برامج تلفزيونية مباشرة يتم بثها حاليًا.

لفهم كيف يختلف IPTV عن التلفزيون التقليدي، دعنا نقارن الوضع التقليدي لمشاهدة التلفزيون - مع IPTV

يعمل كل من الكبل والأقمار الصناعية من خلال تمكين المستخدمين من "ضبط" قنوات محددة ضمن تلك الإشارة والفرق الأساسي هو أن الكبل يتم عبر اتصال سلكي بينما يكون القمر الصناعي لاسلكيًا (حتى يصل إلى منزلك، في أي مكان). من الأمثلة البارزة على تلفزيون الكابل هو Time Warner Cable الذي يتم توصيله عبر اتصال كبل متحد المحور ومثال على تلفزيون القمر الصناعي من مزودين مثل DirecTV يتم نقله وتسليمه إلى المشاهدين عبر موجات الراديو.

يستخدم IPTV شبكة قائمة على بروتوكول الإنترنت (IP) لتوصيل القنوات التلفزيونية إلى جهاز فك التشفير الخاص بالمستخدمين. تختلف شبكات الإنترنت عن الكبل والأقمار الصناعية من خلال تقديم المحتوى من خلال نموذج خادم العميل نفسه الذي يعرض البريد الإلكتروني ومواقع الويب والخدمات الأخرى المستندة إلى الإنترنت. كما سنرى مذكورًا في هذا الموضوع، IP أو بروتوكول الإنترنت هي اللغة المستخدمة لنقل حزم البيانات بين أجهزة الكمبيوتر المتصلة بشبكة الإنترنت.

يطلب المستهلك ويستقبل العروض التلفزيونية ومحتوى الفيديو يتم تسليمه إلى المشاهد عبر الشبكات القائمة على بروتوكول الإنترنت (IP) بدلاً من الكبل أو القمر الصناعي. على عكس الكابل أو القمر الصناعي حيث يتم بث المحتوى في الوقت الفعلي، عند الإرسال، فإن IPTV لديه القدرة على تخزين البرمجة على الخوادم عند نهاية الإرسال، مما يسمح للمستخدمين بطلب المحتوى عبر الإنترنت في أي وقت.

كيف يعمل IPTV؟


يشبه IPTV إلى حد كبير تصفح الإنترنت أكثر من تصفح القنوات التقليدية. إنه يستخدم فقط IP (بروتوكول الإنترنت)، وهو بروتوكول نقل وهو آلية توصيل لتسليم مقاطع الفيديو إلى المشاهد. عندما ينقر المشاهد على أي برنامج تلفزيوني أو يطلب الفيديو، يتم تقسيم الفيديو من مصادر مختلفة (خوادم) إلى حزم بيانات وإرسالها عبر الإنترنت. تنقل خوادم الفيديو البرامج عبر كبل الألياف الضوئية إلى المشاهد عبر اتصال الإنترنت ويتم إرسال الطلبات وإرسال العروض مرة أخرى.

دعنا نلقي نظرة على بنية IPTV لفهم كيفية عمل IPTV بشكل أفضل.

هندسة IPTV


اعتمادًا على بنية الشبكة لمزود الخدمة، هناك نوعان رئيسيان من بنية IPTV التي يمكن اعتبارها لنشر IPTV: مركزي وموزع.

نموذج الخوادم المركزية هو حل بسيط نسبيًا وسهل الإدارة. نظرًا لأنه يتم تخزين جميع محتويات الوسائط على خوادم مركزية، فإنها لا تتطلب نظامًا شاملاً لتوزيع المحتوى. تعد البنية المركزية جيدة بشكل عام للشبكة التي توفر نشر خدمة VOD صغيرًا نسبيًا، ولديها نطاق ترددي أساسي ونطاق ترددي مناسب ولديها شبكة توصيل محتوى فعالة (CDN).

الهندسة الموزعة قابلة للتطوير مثل النموذج المركزي، ومع ذلك، فهي تتمتع بمزايا استخدام النطاق الترددي وميزات إدارة النظام المتأصلة التي تعتبر ضرورية لإدارة شبكة خادم أكبر. لذلك يجب على المشغلين الذين يخططون لنشر نظام كبير نسبيًا التفكير في تطبيق نموذج معماري موزع منذ البداية. تتطلب العمارة الموزعة تقنيات توزيع محتوى ذكي ومتطور لزيادة التسليم الفعال لمحتويات الوسائط المتعددة عبر شبكة مزود الخدمة.

ما هي قائمة تشغيل m3u؟


قائمة تشغيل m3u هي قائمة بقنوات IPTV المضمنة في تنسيق ملف m3u وعادة ما يتم توفيرها بواسطة مزود خدمة IPTV. يمكن للمستخدمين استخدام قائمة التشغيل هذه لمشاهدة قنواتهم المفضلة عبر الإنترنت على أجهزتهم المفضلة مثل التلفزيون والكمبيوتر والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. يمكن استخدام ملف m3u باستخدام مشغل وسائط خاصة مشغل VLC أوIPTV Smarter .

يقوم مشغل الوسائط بمعالجة ملف m3u أو عنوان URL ويظهر لك قائمة القنوات. يمكنك اختيار قناة لمشاهدتها. بمجرد تحديد القناة، سيرسل اللاعب طلبًا إلى الخادم ويرسل الخادم في المقابل حزمًا يتم تحويلها إلى صور على جهازك وستتمكن من مشاهدة القناة مباشرة.

يتيح لك استخدام قائمة تشغيل m3u الوصول إلى العديد من قنوات IPTV المميزة مجانًا. عندما تستخدم ملفات m3u لمشاهدة قنوات IPTV المدفوعة، يمكن لمزود خدمة الإنترنت الخاص بك رؤية جميع أنشطتك ويمكنه إما تقييد وصولك أو تعرضك لمشكلة قانونية. لتجنب ذلك، يمكنك استخدام VPN لتأمين جميع أنشطة الإنترنت الخاصة بك. تقوم VPN بتشفير حركة المرور الخاصة بك على الإنترنت بتشفير عالي المستوى حتى لا يتمكن أي شخص، حتى مزود خدمة الإنترنت الخاص بك، من رؤية ما تفعله.

إذا قمت بالبحث على Google، فستجد الكثير من ملفات m3u المجانية المتاحة عبر الإنترنت. لذلك، قررنا مساعدتك ولدينا قائمة لمواقع تقدم ملفات تشغيل m3u التي ستوفر لك بثًا مباشرًا للقنوات الشهيرة مجانا.

  1. List-IPTV
  2. iptv-gratuits
  3. links-iptv
  4. iptv1
  5. ramalin
  6. sourcetv
  7. 2iptv
  8. FreeIPTV
  9. musicjuice
  10. m3u fr
  11. iptvsmarttv
  12. telechargeriptv
  13. tele-gratuit



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-